الموقع المناسب للبونساي وفقا للحرارة والضوء التي يحتاجها النبات.

الموقع المناسب للبونساي: 

البونساي يسوق أحيانا أَو يروج كنباتات منزلية، لكن قلة من أنواع البونساي التقليدية التي هي من اصول يابانية (وهي اشجار المناخ المعتدل) يمكن أَن تزدهر أَو حتى البقاء على قيد الحياة داخل المنزل.
 أفضل توجيه لتحديد الموقع المناسب للبونساي هو معرفة قدرته على تحمل الانخفاض في درجات الحرارة المحلية.


الموقع المناسب للبونساي ,المكان المناسب للبونساي , Suitable location for bonsai according to the heat and light needed by the plant.
الموقع المناسب للبونساي وفقا للحرارة والضوء التي يحتاجها النبات.
 إذ زارع البونساي يمكن أَن يسجل درجات الحرارة كامل السنة مباشرة، والرطوبة، وشدة أشعة الشمس، البونساي تحت هذه الرعاية يعمل بشكل جيد. عمليا ، هذه يعني تلك الأشجار تتحمل درجات الحرارة مطابقة لموقع موطنها الأصلي مباشرة عموما ستكون أسهل في النمو، وخلاف ذلك سوف يتطلب المزيد من العمل أَو تكون غير قابلة للتطبيق على الإطلاق.

خارج المنزل.

أكثر أنواع البونساي أشجار وشجيرات في الهواء الطلق بحكم طبيعتها، وهي تتطلب درجة حرارة ورطوبة وشدة أشعة الشمس مباشرة أو غير مباشرة، مشابهة من مناخ موطنها الأصلي طول السنة. مهارة البستاني يمكن أَن تساعد على زراعة النباتات خارج مدى تحملها بالنسبة لبيئته المحلية والبقاء على قيد الحياة والازدهار حتى،لكن عمل ذلك يتطلب الحذر في السقاية، وحماية من أشعة الشمس أَو الرياح المفرطة، ومن المحتمل الحماية من الظروف الشتائية (ومثال على ذلك من خلال تغطية النبات أَو استعمال البيوت الزجاجية الشتائية).
أنواع البونزاي التقليدية (خصوصا تلك التي من التقاليد اليابانية) أشجار المنا خ المعتدل، تتطلب درجات حرارة معتدلة ورطوبة معتدلة وشمس كاملة في الصيف مع فترة خمول في الشتاء الذي قد تحتاج إلى أن تكون درجة الحرارة قريبة من الانجماد. وهي لا تزدهر في الداخل، حيث أن الضوء خافت جدا عموما ، ورطوبة واطئة جدا في أغلب الأحيان، لتنموا بشكل سليم. فقط في فترة السبات يمكن تجلب إلى داخل المنزل بسلام، وحتى ذلك الحين النباتات تتطلب درجة حرارة باردة واضاءة تقارب عدد ساعات شمس النهار. رفع درجة الحرارة أَو توفير المزيد من ساعات ضوء النهار الطبيعي للبونساي يمكن أن يتسبب بكسر السبات، الذي في أغلب الأحيان يضعفها أَو يقتلها.





البونزاي في داخل المنزل

البونساي الداخلي ,مكان البونساي ,البونزاي في داخل المنزل in door bonsai

البونزاي في داخل المنزل


البونساي الداخلي بونزاي زرع للبيئة الداخلية.( تقليديا البونساي مشكل من أشجار المناخ المعتدل نمت في الحاويات لكن أبقيت في الهواء الطلق خارج المنزل بينما تحتاج إلى الشمس الساطعة وفترة السبات الشتائية ودرجات حرارة قريبة من الأنجماد. وعندما جلبت هذه الأشجار إلى البيئة الاصطناعية للبيت، هذه الأشجار ستصبح ضعيفة وتموت). على أية حال، البعض من النباتات استعملت للبونساي الداخلي، مثل انوع من جنس الفيكس Ficus ، التي هي حساسة للصقيع ولذلك ليست قادرة على أَن تنمو طوال السنة خارج المنزل في المناخ البارد .
الحدائق الداخلية لنمو البونزاي طبقت تقنيات على النباتات الاستوائية التي لا تتطلب فترات سبات، ومقاومة للجفاف، وأيضا نباتات الظل هي الأفضل ومناسبة لزراعة البونزاي الداخلي . وبالمقارنة بين نباتات الظل المنزلية المعتادة والبونساي المتجذر في كمية أصغر بكثيرة من التربة لذا فهو يحتاج إلى سقي أكثر تكرارا .وأفضل نوع مناسب هو النوع المقاوم للجفاف.وبمقارنته إلى بستنه البيت العادية، يتطلب البونساي تقليما أكثر بكثير، لكلتا الفروع والجذور.
النباتات الاستوائية عادة تحتاج إلى درجات حرارة ثابتة قريبة من درجة حرارة الغرفة، وبالإضاءة والرطوبة الصحيحة العديد من الأنواع يمكن أَن تبقى في الداخل طوال السنة. أولئك من المناخ الأبرد أنواع البحر الأبيض المتوسط (الشبه استوائية) قد تستفيد من فترة السبات الشتائية، لان درجات الحرارة ليس من الضروري أن تنخفض بقدر ما تنخفض لنباتات المناخ المعتدل ووضع النبات في عتبة النافذة مواجه للشمال أو نافذة مفتوحة يمكن أن يوفر الظروف الصحيحة لبضعة أشهر الشتاء ولا يكسر فترة السبات الشتائية.
إن الاختلاف الأكبر بين البونساي الداخلي والتقليدي، هو احتفاظ الداخلي بأوراقه بالكامل في الشتاء بدلا من شجرة بلا أوراق في فترة السبات. وتتضمن الاختلافات الأخرى معدل النمو الأسرع للنباتات الاستوائية، الذي يعجل كل خطوات تطور البونساي أسرع. وأيضا فقدان غطاء الموس ( وهو اشنات نباتات ناعمة صغيرة تنمو في مجموعات متكتلة في المواقع الرطبة أَو المظللة على سطح التربة)، مقيم جدا من قبل هواة البونساي، سوف لن يكتب لهذا الغطاء البقاء في الأماكن المغلقة الداخلية





ستجد في هذا الفديو اهم مايحتاج الية البونساي الداخلي وطريقة العناية به .
حول اللغة الى العربية من الاعدادات اسفل الفديو.




جدول الاضاءة الصناعية التي تحتاجها الاشجار داخل المنزل



مواضيع ذات صلة :


تربية البونساي:




شاركنا برايك واترك بصمتك


logo
زراعة اشجار البونساي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا