زراعة بونساي فيكس رتوسا او فيكس جنسينغ Ginseng Ficus or Ficus retusa

Ficus retusa ، فيكس رتوسا معروفة كذلك ب "فيكس ميكروكاربا" Ficus 

microcarpa var. nitida ،"فيغ بانيان" Banyan Fig ، "تايوان فيكس" Taiwan Ficus ، "جينسنغ فيكس" Ginseng Ficus ، أَو"فيغ الغار الهندي" Indian Laurel Fig ، نوع من النباتات الخشبية الدائمة الخضرة في جنس الفيغ fig ،موطنها ماليزيا، تايوان، والمناطق الجنوبية الشرقية والبلدان الشرق آسيوية. الشجرة لَها أوراق خضراء غَامقة بيضوية صغيرة. متبادلة على الساق. ولحاء رمادي إلى محمر منقط بالبقع الصغيرة الأفقية، المسماة ب"المسامة العدسية" lenticels ، (ومستعمل من قبل نو ع من النبا تات الخشبية للتبادل الغازي الإضافي من خلال اللحاء).

زراعة بونساي فيكس رتوسا  , فيكس جنسينغ  ,جنسنغ,الجنسنج,
 زراعة بونساي فيكس رتوسا  او فيكس جنسينغ  

وتعتبر أحد اشجار البونزاي السهلة البقاء يناسبها كل الاساليب وكل الحجوم، ولها جذور هوائية رائعة مميزة ويناسبها أسلوب الجذور المشبوك بالصخر.

العناية المناسبة لبونساى فيكس جينسنغ :

الضوء : تتحمل الضوء المنخفض، فهي تعتبر بونزاي داخلي.
الحرارة : تتحمل انخفاض درجة الحرارة الى 15 مئوية 60 فهرنهايت في الشتاء، النبات جدا حساس لتغيردرجة الحرارة المفاجىء، والذي يسبب سقوط جميع اوراقه، احمي النبات من تقلبات الحرارة ورطوبة التربة.في الشتاء ضعه في مكان مشرق دافئ او في داخل البيت .
السقي : يوميا خلال موسم النمو، رش الخضرة يوميا في الصيف. في الشتاء عندما التربة تصبح نصف جافة.
 التغذية : كل (20-30) يوم من الربيع الى الخريف. -
التقليم وتوزيع الأسلاك : تقليم الخضرة يرافق تغيير الحاوية وتقليم الجذور، زيادة سماكة الأغصان وتشكيل الخضرة بتقصير النمو الجديد الى أول زوج من الأوراق خلال موسم النمو في الربيع والصيف، النباتات القوية والسليمة تستجيب لتقليم الأوراق الكلي في الصيف. عند التقليم ينضح النسغ بغزارة لذا تقليم الأغصان السميكة في الشتاء أفضل وينصح سد الجروح. ممكن وضع الأسلاك في اى موسم لكن على الأقل بعد ثلاث شهور من تغيير الحاوية، احرص على اللحاء فهو حساس.
التكاثر : من أقلام الخشب اللين في الصيف، والترقيد في الربيع.
 تبديل الحاوية والتربة وتقليم الجذور: كل(1-2) سنة في نهاية الربيع عندما تصل حرارة المناخ الى 20 مئوية 68 فهرنهايت، احمي النبتة على الاقل شهر بعد تغيير الحاوية، استعمل خليط التربة الاساسي.





شاركنا برايك واترك بصمتك


logo
زراعة اشجار البونساي

هناك تعليق واحد:

شكرا