تطبيق أسلوب الغابة لاشجار البونساي

تطبيق أسلوب الغابة لاشجار البونساي
إنشاء مجموعة جيدة من الأشجار(غابة) يأخذ كل ما تبذله من براعة في زراعة البونساي. سيكون من الخطأ افتراض أنه يمكنك اختيار أي الأشجار القديمة وغرسها معا في حاوية.
عدة أنواع من الأشجار تمنح المادة المناسبة لزراعة غابة بونساي خاصة التي لها نمو عامودي طبيعي عادة كما في الغابة وهي مثل الزان، البتولا، الارز، الدردار، القيقب، هورنبيم، الاركس، السبروس، العرعر.
Bonsai Forest
تطبيق أسلوب الغابة لاشجار البونساي

الأشجار التي تختار يجب أن تكون كلها من نفس النوع، تبدو طبيعية أكثر في النظر ومن الممكن أن تتضمن أكثر من نوع واحد في المجموعة لكن هذا نادرا نشاهده والمبتدء يجب أن يتجنب هذا حتى لا تظهر مشاكل البستنة، أذا جربت أنواع مختلفة فالأشجار المختلفة لها متطلبات مختلفة من التربة والسقي والتغذية.

الأشجار المستخدمة الأفضل ان تكون نامية من الأقلام أو من الترقيد، المنطق في ذلك هو أن كل الأشجار لها نفس الجينات الوراثية، وستعرض نفس خصائص النمو. وهذا قد لا يكون صحيحا في البذور، حتى لو كانت من نفس المصدر. وعادة تزرع الغابة في الربيع حتى تتمكن من تقليم الجذور والأغصان الغير مطلوبة.
حاول تغيير حجم وارتفاع الأشجار وحاول استعمال خدعة Jin لتقصير الأشجار او تغير حجمها، أو تستعمل أشجار بأعمار مختلفة من سنتين إلى خمس سنوات . فكرة زراعة مجموعة تثير الشعور بالنظر الى الغابات، وأطول الأشجار ينبغي أن تكون في الواجهة وأكثر الأشجار الصغيرة في الخلف، فبعد المسافة يعطي انطباع الشجرة في الخلف أكبر.
عدد الأشجار يجب أن يكون فردي وتتضمن المجموعة من ثلاث فصاعد( 3-5-7-9---) ، وابدا لا تكون أربعة على أية حال كلتا النظريات الخاطئة لها رمزية سيئة على ما يبدو عند اليابانين (تشير إلى سوء الحظ ).الأسلوب الأكثر استعمال هو القائم العامودي والمائل وأسلوب هبوب الريح وزرع الأشجار على لوح من الصخر.
وضع الأشجار من وجهة النظر العليا، الأشجار لا يجب أَن تكون مزروعة في أي مكان في الحاوية فقط. عموما الشجرة الرئيسية (الكبيرة والوسط) يجب أَن تزرع في الجبهة في نصف الحاوية، والصغيرة في الخلف، وتحتاج الحذر والحسبان، حيث (تبدو كشجرة كبيرة بالنسبة لبعد المسافة). الأشجار يجب أَن تزرع في مسافات مختلفة وغير منتظمة بحيث ولا جذع يخفي الآخر، عندما ينظر إليها من الجبهة. ومن الضروري أن تزرع الشجرة الرئيسية أولا وربطها بالحاوية بالسلك وكل شجرة تزرع يجب أن تربط بالسلك وراعي عند الزرع ترك مسافات لدورة الهواء والماء وحاول أن تضع الأشجار بحيث لا تظلل بعضها. وعندما تضع كل شجرة في مكانها أضف مزيج التربة كما لو انك تبني كتلة تضاريس على الأرض. 








والفديو يشرح طريقة زراعة الغابة في حاوية البونساي من اشجار السرو
ملاحضة تحويل اللغة الى العربي من الاعدادات اسفل الفديو






شاركنا برايك واترك بصمتك


logo
زراعة اشجار البونساي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا