توزيع الأسلاك وتقويم اشجارالبونساي

ربط الاغصان والجذع بالاسلاك حتى تاخذ الشكل المطلوب  

تستهدف هذه التقنية أعطاء صفات مثيرة وممتعة للشجرة والترتيب المنسجم في مختلف أجزائها بأسرع وقت.
وهذه التقنية تسمح لمربين البونساي تشكيل الشجرة كما يريدون، حيث توجه نمو الفروع الصغيرة بالإضافة إلى تغير اتجاه الجذع والفرو ع الرئيسية للشكل الذي يرغبون تحقيقه، كأن يكون تطبيق أسلوب الشلال(التعاقبي) أو المائل أو انحناء الفروع إلى الأسفل كي تبدو الشجرة كبيرة في العمر.

توزيع الأسلاك على البونساي ,تقويم اشجارالبونساي ,ربط البونساي بالاسلاك ,وضع الاسلاك على البونساي
توزيع الأسلاك وتقويم اشجارالبونساي

من الواضح انك لا تستطيع تعديل اتجاه الجذع والفروع الرئيسية فجأة؛ بالعكس ممكن أن تفقد الفروع أَو الشجرة بالكامل. من الأفضل أن تكن صبورا وتبدأ تدريب البونساي التدريجي.
أفضل المواد المستعملة على الهيكل هي السلك المعدني. ويمكن أَن يصنع من الألمنيوم أَو النحاس ويقسم في أقطار مختلفة.
الألمنيوم، الذي يباع عموما ملون كالنحاس، سهل الانحناء، مرن وطيع جدا ، ولا يتطلب الكثير من القوة لكي ينحني، لذا هو أكثر مناسب للمبتدئين، من الناحية الأخرى لَه عيب كبير، هو ناعم جدا بحيث لا يستطيع حمل التوترات القوية. لذا يجب أَن تستعمل سلك ألمنيوم أثخن، حيث يمكن أَن تستعمل سلكا نحاسيا رفيع ايضا. هذه الحقيقة تطبق على الفروع الكبيرة (حيث من الضروري أن يتم في كثير من الأحيان تطبيق ضعفين أو ثلاثة أضعاف الأسلاك).
يتطلب النحاس بعض الخبرة من أجل التطبيق الصحيح. بيد أنه يتيح خلق الأشكال مع أقل كمية من المعدن. هذه المادة المفضلة لمربين البونزاي المحترفين .
 سلك النحاس والألمنيوم، يمكن أَن يوجد في السوق بالأقطار المختلفة .

الاسلاك النحاسية على البونساي copper wire
الاسلاك النحاسية

وضع الاشرطة والخيوط على البونساي ,اشرطة وخيوط البونساي
اشرطة وخيوط



عند البدء بعملية توزيع الأسلاك، من الأفضل عندك كل أقطار السلك وكل الأدوات اللازمة لسحب وقطع السلك.
أولا ستبدأ من الفروع الكبيرة المنخفضة وتكمله قبل أن تعبر إلى فرع آخر وتستمر إلى الأنحف، غير قطر السلك عند الفروع الرفيعة. يجب أَن تثبت السلك في قمة الفرع للحصول على التوتر الصحيح ستحنيه مرتين أَو ثلاث مرات، من المهم المسافة بين الملفات ثابتة وتعمل زاوية بقياس 45 ° مع الفرع.

أثناء العمل تقيس قوة شد السلك، الراخي سوف لن يصمد، بينما السلك المحكم جدا سيتلف اللحاء. السلك يجب أن لا يغطي أَو يعبر فوق الأوراق والإبر. دائما خذ بنظر الاعتبار أن السلك ليس جيد لمسه للشجرة، لذا هو يطبق بعناية ولباقة. بكلمة أخرى، السلك يطبق فقط إذا هو ضروري. إذا الفرع في الموقع الصحيح، فالشجرة ليست بحاجة إلى توزيع أسلاك، والشجرة ستبدو نظرة وطبيعية أكثر. أحيانا بحاجة فقط إلى انخفاض الفرع أَو أزحة الفروع أفقيا . يمكنك استخدام القضبان، أو يثبت السلك على الفرع الذي تريد إزاحته إلى حافة الحاوية أَو إلى الفرع الأوطأ الآخر، أو إلى الجذع أَو إلى نقطة تثبيت. ألياف النخل ستكون مفيدة لحماية جزء اللحاء الذي هو تحت ضغط السلك.
إذا كنت بحاجة لتحريك فرع كبير أو جذع، استعمل المشبك كما في الصورة، فهو يغير انحناء الجذع بشكل تدريجي.
يشكل المتمرسين الماهرين الفرع أثناء تطبيق السلك، وذلك لانهم عندهم فكرة واضحة للمظهر النهائي للمرحلة.
المبتدئين سيحركون الفروع بعد ربطهم لها. يجب أَن تبدأَ من الفروع الرئيسية، تعطيها الميل الصحيح، وبعدها تستمر بربط الفرو ع الثانوية ثم الأصغر. الأغصان التي تشكل في المرحلة يجب أَن تبدو مثل أيدي صغيرة، بأصابعهم المفتوحة نحو السماء . هذا سينتج الانحناء الطبيعي للخضرة نحو الضوء ويساعد امتصاص أشعة الشمس، لا تضع السلك على الفروع الحديثة النمو.
كلما تستمر بوضع الفروع في مكانها الجديد، من الأفضل أن تتوقف وتشاهد الشجرة، سيكون عندك رؤية أوضح للتصميم الذي تخلق. المسافة اثناء الَعمل تعطيك فقط رؤية جزئية، في أغلب الأحيان من فوق، الذي لا تطابق رؤية المشهد من بعيد.
عندما تكمل توجية الفروع، ورؤية كامل الشجرة نلفت انتباهك إلى بعض الملاحظات:
من الأفضل أَن تربط شجرتك كل ستة شهور أَو كل سنة،. الملاحظة اليومية للشجرة حيث تفحص شجرتك ستجعلك تدرك متى يتعين عليك أَن تزيل السلك. إذا تنتظر طويل جدا ، السلك سيقطع الفروع، فقط الأجزاء الخالية من السلك ستنمو. النتيجة ستشكل بعض الأخاديد في اللحاء،.وهذا يجب أن لا يحدث للعديد من الأسباب.
اولا من الناحية الجمالية، ثم الشجرة ستعاق، وتظهر للفروع أخاديد حلزونية. السلك الغائر سيكون صعب جدا إزالته، مع احتمال تضرر الفرع أثناء إزالة السلك.
أخيرا السلك الغائر عميقا جدا سيقطع جريان النسغ، ويسبب خسارة الفرع أَو الشجرة بالكامل وإذا حدث عندك هذه الحالة
 يفضل قطع الأسلاك المجاورة وترك الجزء المطمور تحت اللحاء حتى لا تمزق اللحاء. كذلك لا تؤجل إزالة السلك. الأفضل أَن تؤجل تطبيقه من جديد إلى وقت أفضل (لكن لا تدع وقت أكثر من اللازم يمر ).
كل مرة تطبق السلك الجديد، تفحص الشجرة وحدد مكان الأجزاء التي تربط. بمرور الوقت، العديد من الفروع تحصل على الموقع المناسب وليست بحاجة إلى إعادة التسليك. أنت يجب أَن تعير انتباه أكثر إلى تفاصيل مرحلة التقليم.
توزيع الأسلاك على البونساي , تقويم اشجارالبونساي Distribution  wires on bonsai trees
توزيع الأسلاك وتقويم اشجارالبونساي

توزيع الأسلاك  على البونساي , تقويم اشجارالبونساي
توزيع الأسلاك وتقويم اشجارالبونساي





ىشاهد وضع الاسلاك على شجرة البونساي.
حول اللغة اللعربية من الاعدادات اسفل الفديو.









شاركنا برايك واترك بصمتك


logo
زراعة اشجار البونساي

هناك تعليق واحد:


  1. شركة رش حشرات بالمدينة المنورة

    نحن شركة رش حشرات بالمدينة المنورة نقوم بمكافحة الحشرات بطرق جديدة ومبتكرة, حيث اننا نستخدم احدث انواع رش الحشرات لمكافحة الحشرات ,كمكافحة الناموس والصراصير والذباب والقوارض والثعابين والعته
    ونقدم ايضاً خدمة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة ,فنقوم بإبادته بشكل كُلّي باستخدام
    احدث انواع المبيداتالحشرية التي تعمل على القضاء على النمل الابيض تماماً
    عن طريق فرق عمل متخصصة في مكافحة
    النمل الابيض بالمدينة المنورة
    قوموا بالتواصل معنا للحصول على الخدمة الان

    مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة

    http://elmnzel.com/pest-control-medina/

    ردحذف

شكرا