الخريف على الابواب

الخريف على الابواب وتحتاج الى توسعة وجدولت اعمالك للاهتمام بأشجارك الصغيرة  

وطبعا يختلف المناخ والنباتات من منطقة الى اخرى ويجب عليك متابعة درجات الحرارة لتعرف متى تقرر البداء بالعمل الخريفي في التوقيت المناسب .
فتقليم الاغصان الثقيل واعادة تشكيل اشجار البونساي من جديد واجراء تغير في شكل البونساي حيث كما في





اوراق الخريف
اوراق الخريف

الاشجار النفضية ممكن مشاهدة الفروع المجردة من الاوراق وتقرر اي الفروع تحتفظ بها واي فرع تزيل ،وكثير من الاشجار لها القابلية على التبرعم في اي مكان على الجذع والفروع مثل هذه الخاصية تسمح لازالة جميع اجزاء النبات مثل الاشجار النفضية واشجار المناخ المعتدل (الرمان،التفاح ، الكرز ، الزيتون ، القيقب ، الدردار ، الخ )كما انك لاتقلق على الشجرة من نزف النسغ خلال التقليم فالنسغ يكون بأقل نشاطه ويجب عليكك ختم جروح التقليم بالمركبات المعالجة للجروح حتى لاتسمح بدخول الحشرات والاصابة بالامراض الفطرية .

وتبديل حاوية البونساي في الخريف في موسم السبات يقلل الاجهاد على الشجرة لانها لا تعاني في تجهيز الماء والغذاء الى اوراقها .
اول خطوة تمر بها اشجار البونساي هي نقلها من الارض او حاوية كبيرة الى حاوية صغيرة ، وهذه الخطوة تفرض تخفيض صارم من كرة الجذر ويجب عليك توازن بين الجزء الخضري والجزء الجذري حتى تستوعب الجذور ماتحوله الاوراق خلال عملية التركيب الضوئي ، قلة المواد المغذية يسبب خسارة لايمكن التنبوء بها في الاجزاء النباتية .
وكذلك يجب الاهتمام بالتغذية في الخريف ويفضل استعمال السماد القليل النايتروجين والعالي البوتاسيوم والفسفور  في الخريف ، حيث نمو الشجرة يكون بطيء خلال فترة السبات . ولا تعطي السماد في الشتاء ولا لشجرة مريضة ولا لشجرة غيرت حاويتها حديثا الا بعد مرور شهران لان السماد يحرق الجذور المكونة حديثا  .
اما السقي يقلل في الخريف ويجب ان تأخذ في الحسبان صحة شجرتك فبعد التقليم وتغير الحاوية تحتاج الى ماء اقل لان الاوراق اقل والجذور اقل .

تقليم اشجار البونساي
تبديل الحاوية والتربة وتقليم الجذور لاشجار البونساي
سقي اشجار البونساي














شاركنا برايك واترك بصمتك



logo
زراعة اشجار البونساي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا