الرمان pomegranate

رمان Punica granatum

 الرمان شجيرة أو شجرة صغيرة نفضية بين خمسة الى ثمانية أمتار طول. موطنها المنطقة الجنوبية الغربية لآسيا وزرعت في القوقاز منذ أوقات قديمة. وتزرع على نحو واسع في كافة أنحاء أرمينيا، اذربيجان، ايران، تركيا، الأجزاء الأكثر جفافا لجنوب شرق آسيا، شبه جزيرة ماليزيا، شرق الهند، وأفريقيا الاستوائية، قدمت إلى أمريكا اللاتينية وكاليفورنيا من قبل المستوطنين الأسبان في 1769، الرمانة تزرع الآن في أجزاء من كاليفورنيا وأريزونا لإنتاج العصير.

حوالي 760 تنويعة مختلفة من الرمان عرفت في إيران. هذه التنويعات جمعت في معهد البحث الزراعي،Yazd ، في إيران.

pomegranate
بونساي الرمان

Punica granatum nana تشكيلة قزم استعملت بشكل شعبي كأشجار بونساي وكنباتات باحة. تنمو الى خمس أقدام ،الأوراق خضراء مشرقة وتسقط خلال الخريف، والزهور حمراء تظهر في الصيف بنهايات الفروع. 
إن النوع الثانيPunica protopunica Socotran pomegranate)  الوحيد في الجنس Punica مستوطن في جزيرة Socotra . يختلف في امتلاك زهور أصغر وردية و(ليست حمراء)، وفاكهة أقل حلاوة.
الرمان متسامح، ويمكن أَن ينمو في المناطق الجافة، وهي عرضة للأمراض الفطرية وتعفن الجذور. لكن متسامحة مع انخفاض درجات الحرارة والصقيع المعتدل، إلى حول 14 فهرنهايت (– 10 مئوية).
العناية المناسبة لبونساي الرمان :
الضوء: في مكان مشرق أذا كانت داخل المنزل في الصيف ، في الشتاء بعيد عن مصدر الحرارة والمكيفات
الحرارة: داخل المنزل الحرارة بين (34-50)فهرنهايت (6-10) مئوية في الشتاء او حتى اقل ليسمح لها بالسبات ونفض أوراقها وإذا كانت في مكان دافئ ولم يسمح لها بالسبات فالفروع الجديدة ستكون رفيعة وضعيفة .
السقي: كثيرا في الصيف، قلل السقي في الشتاء لكن لا تسمح لكرة الجذر بالجفاف بالكامل.
التغذية : استعمل سماد البونساي السائل كل أسبوعين من الربيع الى نهاية الصيف .لا تعطي الغذاء خلال السبات الشتوي، إلا أذا كانت في مكان دافئ انذاك سمد كل ست أسابيع .
تبديل التربة وتقليم الجذور: كل سنتين في الربيع قبل ظهور النمو الجديد، مع تقليم الجذر، لكن فقط في حالة. نظام الجذر متطور بما فيه الكفاية. استعمل تربة البونساى أو خليط من التربة والبتموس والرمل بنسبة 1:1:1 .
التقليم وتوزيع الأسلاك :الرمان يقلم خلال السنة، قلم الفروع الجديدة الى أول أو ثالث زوج من الأوراق بعد ظهور (8-10) أزواج من الأوراق، بشكل مستمر أزل كل الفروع التي تنمو باتجاه الأعلى أو إلى الداخل لتنجز شكل واضح . أذا أردت الشجرة تزهر لا تقلم الفروع في بداية الربيع . توزيع الأسلاك، اربط فقط الفروع التي سمكها نصف سمك قلم الرصاص وأفضل وقت بعد انتهاء الأزهار أو قبل ظهور النمو الجديد .
التكاثر :استعمل البذور أو الأقلام ، البذور يجب أن تنقع 24 ساعة قبل الغرس في الربيع، الأقلام تؤخذ من الجزء الطري في منتصف الصيف إلى آخره .
الأمراض والحشرات : المن Aphid ، الذباب الأبيض white fly ، العنكبوت الأحمر red spider mite ، العفن الفطري mildew ، اصفرار الأوراق chlorosis .

والفديو يوضح كيف يعمل بونساي  شجرة الرمان يغير الحاوية ويقلم الاغصان
لتغير اللغة الى العربية اذهب الى الاعدادات اسفل الفديو



  Bonsai step by step beginners guide to make a Bonsai tree from nursery plant Part 1 by mikbonsai





شاركنا برايك واترك بصمتك



logo
زراعة اشجار البونساي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا