فيكس أوراق الصفصاف

أوراق الصفصاف او فيكس نورفولا (Ficus neriifolia: willow-leaf) 

أوراق الصفصاف او فيكس نورفولا من المحتمل تطور من فيكس ساسفوليا (salicifolia) ،لكن نموه مضغوط أكثر. دائم الخضرة ينشأ في المناخ الاستوائي.
أوراقه خضراء ضيقة تشبه أوراق الدفلة، الجذع رصاصي متين. الأوراق رمحية متناوبة خضراء غامقة طولها (1-3 )انج وعرضها من (1/2)انج إلى (3/4)انج،.تظهر الأوراق الجديدة (برونزية – وردية اللون)، وله زهور وثمار أيضا . 
يتكاثر من الأقلام في فصل الصيف بأي حجم. 
Ficus neriifolia: willow-leaf
فيكس نورفولا  

النموذج الكبير منها يمكن وضعه في حاوية صغيرة لأن كل الجذور ممكن أن تزال وبعد فترة قصيرة من غرسها تكون جذور جديدة في وقت قصير. وهو يستعمل عموما في البستنة كنبات منزلي وفي البونساي هو مادة ممتازة تقريبا لأي أسلوب بونساي.

الرعاية المناسبة لبونساي فيكس أوراق الصفصاف:

الضوء: ينمو في الظل داخل المنزل وفي الضوء الساطع أيضا. لتصغير حجم الأوراق والعقد الساقية ضعها في الشمس الكاملة أو قريب منها بهذا تحصل على أوراق أصغر حجما ومسافات صغيرة بين العقد الساقية.

الحرارة: داخل المنزل الحرارة بين (15-25)  مئوية (59-75)  فهرنهايت شتاء.اما في الهواء الطلق الشجرة لا تتحمل البرد الشديد ويجب حمايتها من الصقيع والجو البارد او نقلها إلى الداخل. والتغيير في درجة الحرارة والضوء بصورة مفاجئة يسبب سقوط الاوراق وقد تستعيد اوراقها في غضون ستة اسابيع.
السقي: بانتظام ولا تدع التربة تجف أبدا . التغييرات المفاجئة في الضوء أَو درجة الحرارة قد يصدمان الفيكس إلى درجة إراقة أوراقه لكنه سيطور أوراق جديدةَ بعد فترة قليلة. أثناء هذه المدة، يقلل من السقي. السقي الكثير أيضا يسبب سقوط الأوراق.
التغذية: السماد المخفف للنباتات الداخلية. أو سماد البونساي السائل كل ثلاث أسابيع من الربيع إلى الخريف.
التقليم وتوزيع الأسلاك: تقليم الأغصان ممكن أن يتم في أي وقت على مدار السنة، وتقليم النمو الجديد إلى الورقة الثانية، ويستمر على مدار السنة ليحافظ على شكل الشجرة، ودائما أزل الأوراق الكبيرة القديمة في فترة النمو. وتوزيع الأسلاك يتم في أي وقت أيضا، وأفضل وقت خلال الصيف.
التكاثر: يتكاثر بالأقلام في أول فصل الصيف ويتكاثر بالترقيد الهوائي أيضا.

تبديل الحاوية والتربة وتقليم الجذور: كل (2-3 ) سنوات تغير التربة وتقلم الجذور في الجو الدافئ في الربيع فالجذور تنمو بسرعة، وممكن في أي فصل عدى الشتاء، استعمل تربة البونساي الخاصة، أو خليط من التربة. المكون من (بتموس ، رمل ، طين ، 1:1:1)
الأمراض والحشرات: أنها عرضة للإصابة ب:
عثة العنكبوت spider mites ،البق المغبر mealy bugs ، ومختلف حشرات القشرة scale insects .


شاركنا برايك واترك بصمتك


logo
زراعة اشجار البونساي

هناك 4 تعليقات:

  1. افضل شركة مكافحة حشرات بجدة
    العديد من العوامل مسببة لوجود الحشرات بالمنازل اهمها عامل النظافة ووقاية منزلك بسد شقوق الجدران وغلق النوافذ بالاسلاك والتخلص من سلات القمامة يوميا, واذا كنت ترغب في الحصول على طريقة فعالة لابادة كافة الحشرات المنزلية فعليك بالاستعانة بالمنزل افضل شركة مكافحة حشرات بجدة وافضل شركة رش مبيدات بجدة حيث توفر لكافة عملائها اجود المبيدات الالمانية والامريكية بالاضافة الى توفير افضل الاسعار والحصول على الخدمة خلال فرق العمل المدربة فالمنزل متخصصة في مكافحة بق الفراش بجدة, مكافحة النمل الابيض بجدة, مكافحة صراصير بجدة, مكافحة العته بجدة, مكافحة قوارض بجدة, مكافحة فئران بجدة, مكافحة ثعابين بجدة
    افضل شركة رش مبيدات بجدة
    http://elmnzel.com/pest-control-jeddah/

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف

  3. شركة رش مبيدات بالمدينة المنورة

    نحن شركة رش مبيدات بالمدينة المنورة نقدم لكم خدمة التخلص من الحشرات باستعمالنا مبيدات حديثة و مستوردة تقضي على الحشرات
    و ان كنت تعاني من النمل الابيض واستعنت بالكثير من المنتجات والمواد ولم تُجدي نفعاً في مكافحتها النمل الابيض
    نوفر خدمة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة باستخدام مبيدات حشرية قوية و فعالة و باقل الاسعار و اقل التكاليف التي تناسب الجميع

    مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة

    http://elmnzel.com/pest-control-medina/

    ردحذف

  4. شركة مكافحة البق بمكة

    للحصول على افضل خدمة في مكافحة البق يمكنكم التواصل معنا
    اننا شركة مكافحة البق بمكة نعمل على التخلص من حشرة البق بشكل نهائي من خلال عمالة متخصصة في مكافحة البق وجميع الحشرات الاخرى
    فنحن نقدم خدمة مكافحة حشرات بمكة, فنقوم بمكافحة الذباب و البعوض الفاش و
    و العناكب و الصراصير و النمل الابيض و الوزغ و القوارض و العقارب و الثعابين
    باستخدام احدث الطرق التي تقضي على الحشرات تماماً
    يمكنكم التواصل معنا الان للحصول على الخدمة في الحالي باقل الاسعار و احسن العروض

    مكافحة حشرات بمكة

    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف

شكرا